function twittercard() { if(is_single() || is_page()) { $twitter_title = get_the_title(); $twitter_url = get_permalink(); $twitter_desc = get_the_excerpt(); $twitter_image = 'https://www.dvlprlife.com/tweetimage.jpg?rating=PG&size=75'; echo ''; echo ''; echo ''; echo ''; echo ''; echo ''; } } add_action('wp_head', 'twittercard');

كيفية الاعتناء بالورد في المنزل

تتميز الورود بسحر وجمال مظهرها وعطر روائحها الجميلة، فهي واحدة من أجمل المناظر الطبيعية التي خلقها الله سبحانه وتعالى، نجد الغالبية العظمى من الناس يحبون الورود بسبب تأثيرها الإيجابي على الروح، لأنها تعطي شعورًا بالهدوء في المنزل، ولكن من ناحية أخرى الورود تحتاج إلى عناية كبيرة ورعاية للحفاظ على رونقها، يجب أن تُروى في أوقات محددة، ووضعها في أماكن مناسبة وفقًا لدرجة الحرارة. نوضح في هذا المقال أهم المعلومات حول كيفية الاعتناء بالورد في المنزل للحفاظ على الورود أطول فترة ممكنة.

 

كيفية الاعتناء بالورد في المنزل الخاص بالحديقة 

 

هناك العديد من الطرق التي يجب أن نعتني بها بالورود المنزلية، ولكن هذه الطرق تختلف باختلاف مكان وضعها، إما في حديقة المنزل أو في المزهرية للزينة، وفيما يلي سنوضح لكم كيفية العناية بالورود الطبيعية في المنزل المزروع ف الحديقة:

 

1- ري الورود

تعد هذه الخطوة من أهم الخطوات التي تساهم في الحفاظ على أناقة وجمال الورود، ولكن يجب الانتباه إلى كمية المياه المستخدمة، فالكثير منها يؤدي إلى التعفن، في حين أن القليل منها يؤدي إلى ذبول الزهور وبالتالي موتها، تجدر الإشارة إلى أن هناك أوقات معينة لري الزهور والتربة، وذلك اعتمادًا على نوع من الورود المزروعة لديك.

 

2- تسميد التربة

بطبيعة الحال تحتاج الورود إلى التغذية بشكل مستمر، حيث يتم ذلك عن طريق إضافة الأسمدة الطبيعية وروث الحيوانات إليها، حيث يؤدي ذلك غلى تحسين إنتاجية وجودة الزهور.

 

3- محاربة الآفات الزراعية

بعد زراعة الورود في المنزل، من الضروري التأكد باستمرار من الآفات المتجمعة حول الورود، والتي تشمل الرخويات والصراصير والقطط والنمل، حيث يوصي الخبراء باستخدام رذاذ الخل الطبيعي لمكافحتها، بسبب رائحته القوية التي تطرد الآفات وتقضي عليها.

 

4- إزالة العشب الضار

يتسبب إهمال التربة في ظهور العشب الذي يمتص نسبة كبيرة من المياه والمواد المغذية التي تحتاج إليها الأزهار لكي تنمو، لذلك يجب إزالتها من جذورها ومنعها من الانتشار، بعدة طرق، بما في ذلك عن طريق رشها أو اقتلاعها إما باليد أو عن طريق تجريف التربة.

 

كيفية الاعتناء بالورد في المنزل الخاص بالمزهرية

 

نأتي الآن إلى كيفية الاعتناء بالورد في المنزل المزروع في المزهرية وجميع أنواع الورود الأخرى، ونبدأ في ملاحظة المفاهيم الخاطئة المنتشرة على نطاق واسع لدى الكثير من الناس، وهي أن الورود تذبل إذا تم قطفها، وهذه معلومات كاذبة، لأن الورود بعد فترة وجيزة من إزهارها ستذبل في كلتا الحالتين، سواء قطعت أم لا.

 

لهذا السبب لا بأس من قطف الورود وتزيين المنزل بها، ولكن عليك أن تعرف الطريقة الصحيحة، وأبرزها ما يلي:

 

  • يوصي الخبراء قطف الورود في فترة ما بعد الظهر، بحيث يكونوا تلقوا ما يكفي من الغذاء، وبالتالي الحفاظ على جمالهم لأطول فترة ممكنة.
  • تأكد من استخدام مقص حاد ومعقم لتجنب انتشار أي تلف أو أمراض في جذع الوردة.
  • يجب ترك ما لا يقل عن ثلاث أوراق على الساق، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنها تغذي النبات.
  • يجب عليك إزالة جميع الأوراق الجافة والمصفرة المصفر، لأنها تقوم بامتصاص نسبة من الغذاء ولا تنمو.
  • قطع الجزء السفلي من الساق قبل وضعه في الماء، بحيث يتدفق الماء في الأوعية ويحميهم من الجفاف.
  • تأكد من وضع الورود في مزهرية مناسبة لحجمها.

 

لقد وصلنا إلى نهاية مقالنا، الذي يحتوي على أبرز الطرق عن كيفية الاعتناء بالورد في المنزل الخارجية والداخلية، على أمل أن نكون قد وفرنا عليك عناء البحث عنها.